الجمعة، 3 أكتوبر 2014

زيارتي للمعارض

زيارتي للمعارض …


أنا و من ذو زمن و أنا من عشاق زيارة المعارض و المهتمين بها مهما كان مجالها أو تصنيفها و من الشغوفين بزيارتها ، ابحث عن المعارض بمختلف مجالاتها و تصنيفاتها و عن أماكن و مواعيد إقامتها ، فا في كل معرض استعد لزيارته ، استعد له بتخطيط مسبق حتى و لو كان هذا المعرض الذي أنوي زيارته لا يربطني به إي علاقة سواء كانت علاقة عمل أو مشاركة لكن اقوم بزيارته لكسب العلم و المعرفه و اكتشاف ما هو معروض فيه .
زيارتي للمعارض .. امدتني بالاستكشاف بما هو جديد ، امدتني بأفكار ساعدتني في صناعة فكرة لمشروع جديد ، امدنتي بالعلم التي استفيد منه في طرق التسويق و العرض و غيرها ، امداتني بمعرفة سواء معرفة الشركات العارضة أو معرفة بما هو جديد من المنتجات أو بما عرض في المعرض أو ما هو الأفضل و الأنسب للمستهلك . 
زيارتي للمعارض .. امدتني بمعرفه سياحية للدولة أو المدينة التي يقام فيها المعرض و هذا ما يعني لي أن زيارة المعارض لها فوائد و نتائج إيجابية .
زيارتي للمعارض .. ساعدتني في الكثير من أعمالي و ساعدتني في التعرف على مجتمع مختلف عن مجتمعي و ايضاً ساعدتني في تكوين علاقات و صداقات مع مختلف الجنسيات .
في النهاية .. استغلال زيارة المعارض هي فرصة تمد بالإيجابية و الفائده و طريق لصناعة فكرة مشروع و طريق للمستقبل واعد و مساعده للنجاح و أكتساب العلم و المعرفه و تكوين علاقات من مختلف الجنسيات و التعرف على مجتمعات مختلفة و سياحة للبلد المقام فيه المعرض .

فيصل بن محمد الأصيقع
لندن ، 2014/10/03


الخميس، 2 أكتوبر 2014

زيارة المعارض… فوائدها و النتائج منها

زيارة المعارض… فوائدها و النتائج منها

المعارض مهما كانت مجالاتها لها فوائد عديدة فهي توضح لك فكرة لمشروع معين تبدا منه لبناء مستقبلك و توضح لك ما هو الأفضل و ما هو الأنسب سواء كانت في جودة المنتج أو في سعر المنتج أو ايضا في طريقة تعامل الشركة المنتجة و ما هو المنتج المناسب للمستهلك .
لقد أصبح قطاع المعارض صناعة بحد ذاتها فا لها منظمة دولية تهتم بشانها و هناك جهات خاصة بها و لها برامج معلوماتية تقوم بتيسير أعمالها و ايضا لها بخوث و دراسات متواصلة لتجديد أساليب التسويق و التمويل و غيرها من مكونات إدارة المعارض .
زيارة المعارض توفر عدة مزايا منها السياحة و العلم و العمل ، هي باب لتكوين و بلوره شخصية الأنسان و سلوكة في الحياة و أدائة في العمل .
لزوار المعارض لا يهم أن تكون لهم علاقة عمل لكن له علاقة بالبحث عن العلم و المعرفة و السياحة .
إن تحليل المعارض و تخصصاتها و الدول التي تعقد فيها و أحجامها و تاريخها و تعدد المنافسة في قطاعاتها أمور مهمة الزائر لها .
يكتسب الزائر الكثير من العلم و المعرفة عند زيارته لأي معرض و خاصة إذا كان عاملاً أو دارساً أو مهتماً بذلك القطاع أو القطاعات ذات العلاقة بقطاع عمله و تزداد الفائدة العلمية و المعرفية بتكرار الزيارات عبر السنين لنفس المعرض أو المعارض المثيلة له .
 إن الاستفادة تأتي من تطور العلوم و التكنولوجيا و تغير أنواع المعروضات من سنة إلى أخرى مما يعطي الزائر القدرة على متابعة هذه التطورات السريعة و يمكّنه من اتخاذ القرارات الصائبة لعمله و مستقبله .
من طبيعة المشاركين بمنتجاتهم و خبراتهم أنهم يعملون جاهدين في شرح مزايا ما يقدمونه و لا يوجد احتكار لأي معلومات علمية يبخلون بها على السائل أو المهتم .
العمل لابد أن تكون للأعمال مردودية مادية مثل بيع أو شراء منتجات أو مواد أو أعمال أوخدمات تؤدى و في المعارض الكثير والكثير من الفرص التي تحقق نتائج لايمكن تحقيقها بغيرها وعلى سبيل المثال :
- ايجاد المنتجات المطلوبة بأفضل المواصفات والأسعار حيث المنافسة العالمية و البدائل تزداد يوماً بعد يوم في كل منتج .
- التعرّف على منتجات و أعمال جديدة تعرض حال إنتاجها و إعدادها أو مستقبليه . 
- التعرّف على فرص جديدة و تمكين الزوار من تكوين أفكار و ابداعات إنتاجية أو فرص تطوير و توسيع منتجاتهم كمّا و نوعا .
- تعريف و تسويق منتجات العارضين بشكل مباشر أو بواسطة سلسلة توزيع و تسويق تبدأ من التصميم و الانتاج و قطاعات التوزيع و البيع المتدرجة مثل وكلاء الدول و البيع بالجملة و التقسيط و غيرها من قطاعات العمل التي توصل المنتجات و الخدمات إلى المستهلك لسد حاجاته أو حتى ترغيبه للإقبال عليها عن طريق تحفيز الرغبات التي تشبع ذاته و أفكارة .
و من أجل الحصول على النتائج أو الفوائد المرجوة من زيارة المعارض يجب الاستعداد الجيد لزيارة أي معرض .
إن نتائج وفوائد زيارة المعرض لا يتححقان خلال أيام المعرض بل من خلال الاستمرارية و التخطيط و العمل المتواصل بعد المعرض وذلك حتى تتم الاستفادة من كل ما تم التباحث فيه مع الأطراف التي تم اللقاء معها فهي طريق للنجاح و الابداع .
إن قطاع المعارض يلعب دوراً كبيراً في نمو الاقتصاد العالمي، ولولاه لما انتشرت التجارة والصناعة بين الدول، وهو الأداة الأولى للعولمة والتقارب فيما بين الأمم .

الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

معرض منتجات و مستلزمات المنزل

يقام في هونج كونج معرض متخصص في منتجات و مستلزمات المنزل في الفترة 19-22 /2014/10 ، للتسجيل و معرفة المزيد عن المعرض يرجى زيارة الرابط التالي :
http://www.globalsources.com/TRADESHOW/HONGKONG-HOME-PRODUCTS.HTM?dmsource=CSFBUYER_GPHP_PHASE2_ENG_20141001_EDM6_EGSOL&WT.mc_id=4003001

معرض متخصص في الهدايا

معرض الهدايا

يقام في هونج كونج معرض متخصص في مجال الهدايا في الفترة 19-22 /2014/10
للتسجيل و معرفة المزيد عن المعرض

http://gsedm.globalsources.com/gs/tracker/content_path/url_http.3A.2F.2Fwww.2Echinasourcingfair.2Ecom.2Fhkac4.3Fdmsource.3DCSFBUYER_GPHP_PHASE2_ENG_20141001_EDM6_EGSOL.26WT.2Emc_id.3D4003001/messageId_118728391/linkUin_4/logEnabled_true/ctEnabled_true/trackerType_2/?sign=accc6c63e0ef5fa233073a812b1c1bb65f976d056cd91ea4d6154119cb0fee2a

المنشآت المتوسطة والصغيرة .. إدارتها وأساليب تنميتها

المنشآت المتوسطة والصغيرة .. إدارتها وأساليب تنميتها

https://www.google.com.sa/url?sa=t&source=web&rct=j&ei=JvErVMzvBOKV7AbF-oGgCA&url=http://www.tanmia-idaria.ipa.edu.sa/Article.aspx%3FId%3D70&cd=4&ved=0CCAQFjAD&usg=AFQjCNHuVlGIGL0Ddv9aSCbYSq9lGv5cvg&sig2=3eQGqUMeAr4pFT7qg2xKiQ